أخبار سوريا

“الأونروا”: وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعتبر مأساوياً

قال المفوض العام لوكالة “الأونروا”، “فيليب لازاريني”، إن أكثر من 90 بالمئة من فلسطينيي سوريا يعيشون تحت خط الفقر، والعديد منهم يعيشون على وجبة واحدة في اليوم.

وأضاف لازاريني بحسب ما ذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” حول معاناة فلسطينيي سوريا في الأردن، أنهم “يواجهون مصاعب اقتصادية هائلة ولا يوجد أمامهم سوى الأونروا”، مشيرا إلى أن تغطية التطعيم من جائحة كورونا لا تزال منخفضة في المنطقة، وتحتاج البلدان المضيفة للفلسطينيين بشكل عاجل إلى المزيد من اللقاحات لمنع المزيد من موجات العدوى.

وأوضح “لازاريني” خلال مؤتمر اللجنة الاستشارية للوكالة أن “وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعتبر مأساوياً بسبب الحرب في سوريا على مدار عشرة أعوام، والاقتصاد المحطَّم”.

وذكر أن “هناك عجزاً في موازنة الوكالة وصل لحد 150 مليون دولار منتصف عام 2021″، داعياً إلى استكشاف جميع السبل والوسائل الممكنة لتقديم دعم إضافي للوكالة، أو التسريع في تقديم التبرعات بحلول منتصف آب المقبل.

وناشد الحاضرين في اجتماع اللجنة الاستشارية لاستكشاف جميع السبل والوسائل الممكنة لتقديم دعم إضافي للوكالة، أو التسريع في تقديم التبرعات المخططة أو إعادة توجيه التبرعات من بوابات أخرى إلى ميزانية البرنامج بحلول منتصف آب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى