أخبار سوريا

الإعلان عن موعد الجولة الأخيرة لمحادثات اللجنة الدستورية السورية

أعلن وفد هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية السورية، أمس، على عقد جولتين جديدتين لإكمال المحادثات التي تخص اللجنة في نهاية شهر شباط الجاري.

وتعد هذه الجولة هي الثالثة والأخيرة، بعد فشل الجولات السابقة في تحقيق تقدم خلال الفترة الماضية، في محاولة من حكومة نظام الأسد في تعطيل ومماطلة أعمال اللجنة الدستورية وإفشالها لبقاء الأسد ونظامه في السلطة.

وغرد الوفد على حسابه في تويتر: ” الجولة الرابعة ستبدأ بتاريخ 30 تشرين الثاني/ نوفمبر وتنتهي بتاريخ 4 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ومن جهته قال الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة: “منذ أيام فإن جدول الأعمال المتفق عليه للدورة الرابعة يتضمن مناقشة ما يطرحه وفد نظام الأسد بشأن المبادئ الوطنية”.

واعتبر البحرة سابقاً أن عمل اللجنة الدستورية “سيؤدي حتماً لتفعيل العملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، لذا فإن الاتفاق على عقد الجولتين المقبلتين وعلى عمل اللجنة الدستورية ككل هو أمر مهم، سواء أثمر أم لم يثمر”.

وأكد استمرار نظام الأسد في التعطيل وعدم الانخراط الجدي والإيجابي، والمماطلة في تحديد موعد لعقد الجولة الرابعة من أعمال اللجنة.

وتم الاتفاق على عقد الجولة الخامسة من أعمال اللجنة الدستورية قبل نهاية العام الحالي 2020 وهي مخصصة “لمناقشة ما يطرحه وفد المعارضة السورية بشأن المبادئ الأساسية للدستور”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى