أخبار سوريا

الإمارات تنتقد “قيصر”.. والخارجية الأمريكية تؤكد أن السبيل الوحيد لاستقرار سوريا هو الحل السياسي

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أمس الثلاثاء، رداً على الانتقادات التي وجهها وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، حول قانون “قيصر”، “أعتقد أن الاستقرار في سوريا والمنطقة بشكل أوسع لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين”.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته قناة “الحرة” الأمريكية، مع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية.

وأضاف برايس: “نحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمان إبقاء الحل السياسي في سوريا بمتناول اليد” على حد تعبيره.

وأوضح “أن الأزمة الإنسانية شديدة الخطورة في سوريا هي نتيجة مباشرة لعرقلة نظام الأسد للمساعدات المنقذة للحياة والفساد المنهجي وسوء الإدارة الاقتصادية”.

 وعن جدية مشاركة نظام الأسد في العملية السياسية، أكد برايس “أنه يتحتم على النظام (نظام الأسد) وداعميه الانخراط بجدية في الحوار السياسي والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المجتمعات المحتاجة من أجل تحقيق نهاية مستدامة لمعاناة الشعب السوري”

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، قد أكد في مؤتمره الصحافي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن “عودة سوريا إلى محيطها أمر لا بد منه، وهو من مصلحة سوريا والمنطقة ككل، والتحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا هو قانون قيصر”.

وشدد بن زايد على أهمية لجوء نظام الأسد وداعميه للحوار السياسي وفتح المجال أمام المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى