أخبار سوريا

الإنذار المبكر تسجل أكثر من 80 إصابة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت مناطق شمال غربي سوريا، يوم أمسٍ الأول، أكثر من 80 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 92,155 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس.

وبحسب التقرير الصادر عن مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر فأنه تم تسجيل 86 إصابة بفيروس كورونا يوم الإثنين الموافق 29 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد إجراء 648 تحليلاً جديداً، فيما بلغت أعداد المتعافين 212، 120 منها في محافظة إدلب، و92 في منطقتي “غصن الزيتون” و “درع الفرات”، ليرتفع العدد إلى 62,173حالة شفاء.

وتوزعت الإصابات بين مدن وبلدات محافظة إدلب، لتسجل المحافظة 54 إصابة، فيما سجلت مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي 32 إصابة.

فيما سجلت الساعات الماضية، 3 حالات وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2243 حالة وفاة منذ بدء انتشار الفيروس في شمال غربي سوريا، بحسب مخبر الترصد الوبائي.

من جانبه، دعا مسؤول حملة لقاح كوفيد 19 في شمال غربي سوريا، ياسر فروح إلى زيادة نسبة اللقاحات لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون” في حال وصل إلى المنطقة.

وتتزايد التحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية، عن المتحور الجديد من فيروس كورونا، حيث ذكرت المنظمة، أن انتشار المتحور الجديد من الفيروس أسرع من المتحور “دلتا”.

يذكر أن عدد التحاليل التي تم إجراؤها بلغ 317 ألفاً و241 تحليلاً منذ بدء انتشار الجائحة منتصف العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى