أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: أبناء الشعب السوري لا يمكن أن يكونوا جزءاً من الحرب الروسية في أوكرانيا

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة اليوم السبت، رفض الشعب السوري أن يكون جزءاً من الجرائم البشعة التي يتعرض لها الشعب الأوكراني على يد القوات الروسية، موضحاً دعم الشعب السوري للشعب الأوكراني في مقاومته الشجاعة للعدوان الروسي.

وأضاف رحمة، أن “أبناء الشعب السوري في المناطق المحررة لم تشارك في الحرب ضد أوكرانيا، ومنذ أحد عشر عاماً وهم مستمرون في نضالهم من أجل تحرير بلادهم من الاحتلال الروسي والإيراني وإسقاط نظام الأسد الذي بات أداة بيد بوتين وخامنئي”.

وأشار إلى أن ” أن ما تقوم به روسيا في أوكرانيا اليوم؛ تمارسه في سورية منذ سبع سنين، وأن النظام الروسي هو العدو المشترك للشعبين السوري والأوكراني، حيث إنها دمرت اقتصاد البلدين وزعزعت الأمن والاستقرار فيهما، وقضت على أحلام العيش بسلام وحرية وديمقراطية”.

وسبق أن قال رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، “إن الشعب السوري يرفض بشكل قاطع الغزو الروسي لأوكرانيا، ولا يقبل على الإطلاق المشاركة بهذه الجرائم الشنيعة التي تجري بحق الشعب الأوكراني، حيث بات بشار الأسد ينفذ أوامر بوتين لإبقائه على كرسي الحكم”.

وكان المتحدث باسم المجلس الإسلامي السوري “مطيع البطين” قال، “إن الحديث عن الدعوة لتجنيد سوريين للقتال مع روسيا في الغزو على أوكرانيا تتم بين صفوف أتباع نظام الأسد ولا يليق أبدًا في أي حال من الأحوال تسمية السوري مرتزقًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى