أخبار سورياالأخبار

الائتلاف الوطني السوري يدين استهداف الطائرات الروسية للمدنيين في إدلب

أدان الائتلاف الوطني السوري على لسان نائب رئيسه عبد الحكيم بشار، القصف الذي استهدفت فيه طائرات روسية مدنيين عزل في قرية الجديدة غربي إدلب.

وقال بشار إن استهداف المدنيين بالطائرات الحربية عمل يرقى إلى مستوى جرائم الحرب، واعتبر صمت المجتمع الدولي حيال ما جرى في قرية الجانودية التابعة لجسر الشغور أمر غير مقبول، بل وقد يُفهم منه بأن الدم السوري مباح طالما أن المؤسسات الدولية المعنية لا تتخذ مواقف جدية حيال الاستهداف المتكرر للمدنيين.

وأوضح أن التزام الصمت عن هذه الجرائم يؤثر على مصداقية المؤسسات الدولية التي لا تحرك أي ساكن تجاه مجازر نظام الأسد بحق المدنيين العزل.

وأكد بشار على أن استنكار المجازر التي ترتكبها طائرات روسيا في المناطق المحررة واجب إنساني وأخلاقي يقع على عاتق المجتمع الدولي وعلى جهٍ خاص الدول الفاعلة في الملف السوري.

وطالب بإجراءات تردع نظام الأسد وداعميه وتفعيل وسائل جديدة لفرض الانتقال السياسي في سورية، وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بها.

وصبيحة الجمعة الفائت، استشهد 7 مدنيين بينهم 5 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، في مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية، باستهداف مزرعة يقطنها مهجّرون ومنازل مدنيين على أطراف قرية الجديدة، في ريف إدلب الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى