أخبار سوريا

الائتلاف الوطني السوري يصدرُ بياناً يطالب فيه بمقعدٍ دائمٍ لسوريا في الأمم المتَّحدة

أصدر الائتلاف الوطني السوري اليوم السبت بياناً، دعى من خلاله الأمم المتّحدة منح سوريا مقعداً دائماً في مجلس الأمم، كما طالب بنزع شرعيَّة نظام الأسد وطرد ممثله منها.

وقالت الهيئة السياسيَّة في الائتلاف:” إنها تواصلت مع الأمم المتحدة لاستعادة المقعد السوري، ومنحه لصاحبه الحقيقي وهو الشعب السوري”.

وأضاف البيان، “أنَّ نظام الأسد يشغل مقعد سوريا في الأمم المتحدة بشكلٍ غير شرعي، وينفذ الأوامر التي يتلقاها من موسكو، وهو ما يعني استخدامه المقعد لغاياتٍ تخدم إجرامه وإجرام روسيا فقط”.

كما أوضح البيان، أن تصويت نظام الأسد في جمعية الأمم المتحدة ضدّ القرار الذي يدين الغزو الروسي لأوكرانيا لا يمثل الشعب السوري، كما أنه يؤكد تبعيّة بشار الأسد لبوتين.

ووجه الائتلاف تحذيراً من أيَ تهاون في الحرب الروسيَّة الأوكرانيّة قد ينذر بحربٍ عالمية، مؤكداً أنه يجب على العالم أن يقف في مواجهة بوتين لأن جرائمه لن يكون لها حدود.

وأدان الائتلاف السوري غزو روسيا لأوكرانيا مؤكداً أن الشعب السوري يقف إلى جانب أوكرانيا، ولا يريد أن يشهد أجراماً روسيَّاً جديداً، ومطالباً المجتمع الدولي وأطرافه الفاعلة “بالتدخل الفوري لردع بوتين، ووضع حد لمطامعه التي لن تتوقف عند حدود أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى