أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: بشار الأسد وراء انهيار الأقتصاد السوري

كشف الائتلاف الوطني لقوى الثورة في بيان له اليوم أن السبب الرئيسي لمعاناة السوريين والانهيار الاقتصادي المستمر في البلاد لا علاقة لها بالعقوبات الخارجية ولا بقانون قيصر من خلال تصريحات نظام الأسد الأخيرة حول الوضع الاقتصادي.

واعتبر الائتلاف أن حقيقة تسريب عشرات مليارات الدولارات وتهريبها من سورية إلى الخارج وإيداعها في مصارف أجنبية، تؤكد ما يعرفه جميع السوريين، من أن نظام الأسد والمتنفذين فيه هم من يسلبون الأموال وينقلونها إلى حساباتهم المصرفية في الخارج.

وأشار إلى أن تجيير كامل مقدرات الدولة من أجل شن الحرب على السوريين وتدمير بلدهم ومنعهم من استعادة حقوقهم، بالتوازي مع تسليم موارد البلد للعدوان الروسي والميليشيات الإيرانية، هي الأسباب الرئيسية لما آلت إليه الأوضاع، ولن تكون هناك حلول فعلية ما لم تتم إزالة السبب الجوهري للأزمات والكوارث، من خلال عملية سياسية شاملة تطبق قرارات مجلس الأمن وتنقذ الشعب السوري.

الجدير بالذكر، أن نظام الأسد إطلق تصريحات بأن تفاقم الأزمة الاقتصادية هو قيام سوريين بإيداع أموالهم بالعملة الصعبة في لبنان ليصار إلى حجزها هناك، متناسياً الأسباب الرئيسية وراء الأزمات الاقتصادية التي تلخص بتمويل ميليشياته في حربه ضدَّ الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى