أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: عودة العلاقات بين تركيا والإمارات تصب في مصلحة الشعب السوري

قال الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، إن الائتلاف يرحب بعودة العلاقات بين الإمارات وتركيا، وإن عودة العلاقات بين الدولتين سيخدم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد رحمة، أن عودة قوة العلاقات بين أصدقاء الشعب السوري، هي قوة له وستساعده في معركته ضد نظام الأسد، مشيراً إلى أنه يجب على كافة أبناء المنطقة المخلصين الاجتماع في سبيل مواجهة المشروع الإيراني الذي يستهدف امن المنطقة واستقرارها.

وأشار إلى أن المنطقة شهدت في الآونة الأخيرة “تصعيداً خطيراً للمشروع الإيراني من خلال استهداف دولة الإمارات الشقيقة وزيادة استهداف المملكة العربية السعودية عبر الأذرع الخبيثة للنظام الإيراني في اليمن، ما يجعل من انفتاح دول المنطقة على بعضها إيجابياً يعزز من حالة السلم والاستقرار”.

وتابع قائلاً: تعزيز قوة العلاقات بين الدول العربية وتركيا يصب في مصلحة الشعب السوري وشعوب المنطقة، ويأخذ بها نحو الاستقرار والازدهار.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اختتم زيارته إلى دولة الإمارات يوم الثلاثاء، التي استمرت يومين، والتقى خلالها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ومسؤولين آخرين، ووقّع البلدان 13 اتفاقية في مجالات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى