أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: هجمات قوات سوريا الديمقراطية تُبَيّن الحقد المسيطر عليها ضد الشعب السوري

قال الائتلاف الوطني السوري أمس الخميس، إن قوات سوريا الديمقراطية ارتكبت “جريمة بشعة”، وذلك عن طريق قصف المدنيين في مدينة تل أبيض في محافظة الرقة وجرابلس بريف حلب.

وأكد الائتلاف في بيان له، أن هذه الهجمات تؤكد الطبيعة الإجرامية لقوات سوريا الديمقراطية والحقد المهيمن لديها ضد الشعب السوري، وأسفر هذا القصف عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح.

وأضاف البيان، أن قوات سوريا الديمقراطية قصفت المناطق المأهولة بالسكان في مدينة تل أبيض، حيث ركزت قصفها على منطقة مشفى المدينة لتوقع أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى،

وأشار البيان إلى أن قوات سوريا الديمقراطية لا تزال تنفذ أعمالها العدائية ضد المدنيين في المناطق المحررة، من خلال قصف المنازل واستهداف الأسواق وإرسال المفخخات، في محاولة منها لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة عن طريق عملياتها الإرهابية.

ودعا الائتلاف المجتمع الدولي إلى محاربة الإرهاب بكافة أشكاله مهما تغير لونه، وطالب الائتلاف برفع أي غطاء عن قوات سوريا الديمقراطية، وشدد على ضرورة التصدي له ومحاربته.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع ذكرى اعتقال عبد الله أوجلان قائد قوات سوريا الديمقرايطة وانتقاماً من الشعب السوري الذي يرفض وجودهم على أراضيه ويطالب بطردهم من كل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى