أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدعو إلى مساعدة النازحين في مخيمات الشمال السوري لمواجهة فصل الشتاء

بعث الائتلاف الوطني مجموعة من الرسائل إلى المنظمات الإنسانية والجهات المانحة لسوريا حول احتياجات الشتاء في مخيمات الشمال السوري.

ووجه سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني رسائل إلى كل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس.

وأشار المسلط أنه مع بدء موسم الشتاء من كل عام، تتجدد المعاناة في مخيمات المُهجّرين والنازحين السوريين بمناطق شمال سوريا.

وأوضح أن هذه المعاناة تتفاقم مع انتشار جائحة كورونا، حيث يخشى النازحون وقوع الكارثة في مخيماتهم التي تفتقد إلى الحد الأدنى من الشروط الصحية والإنسانية.

ودعا المسلط إلى مساعدة النازحين في الشمال السوري لمواجهة فصل الشتاء وبرده القارس، والعمل على تحسين عزل الخيم لمنع تسرب مياه الأمطار وانهياراتها في أثناء العواصف المطرية والثلجية، والعمل على تحسين شبكات الصرف الصحي والطرق ضمن المخيمات لتجنب الفيضانات التي تتلف الخيم ومواد المأوى للنازحين وتمنع فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المخيمات أثناء العواصف، وفي توفير وقود ومستلزمات التدفئة لكافة النازحين في جميع المخيمات بشكل عاجل لحمايتهم من المرض.

ونوه المسلط إلى أن “فصل الشتاء أصبح هاجساً لدى السوريين، لما شهدته المنطقة في السنوات الأخيرة من أمطار وثلوج تسببت بأضرار متعددة وتركت في ذاكرتهم مشاهد مأساوية”.

ويعيش النازحون في مخيمات الشمال السوري سوريا والدول المجاورة أوضاعاً مأساوية في كل فصل شتاء، جراء الأحوال الجوية السيئة، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين لتخفيف معاناتهم في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى