أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يستنكر ممارسات نظام الأسد وروسيا بحق الشعب السوري

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، الدكتور نصر الحريري، أمس الأربعاء، عدداً من الصحفيين والأكاديميين الأتراك، وذلك لمناقشة آخر التطورات الميدانية والسياسية في الملف السوري.

وقال الحريري: “إن أهم ما يشهده الملف السوري حالياً، هو الحصار الذي تفرضه روسيا وقوات نظام الأسد على مناطق درعا، والتهديدات التي توجهها روسيا للأهالي بشن حملات عسكرية ضدهم”، مشيراً إلى أن منطقة شمال غرب سورية تشهد تصعيداً عسكرياً خطيراً من قبل قوات الأولى.

وأوضح أن روسيا لا تحترم اتفاق خفض التصعيد الموقع مع تركيا العام الماضي.

 ونوه الحريري إلى ملف المساعدات الإنسانية، وضرورة استمرار دخولها عبر معبر باب الهوى الحدودي، وسط تخوفات من استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري.

وأكد الحريري على أن القوات الكردية بمختلف مسمياتها في سوريا لم تُحل حتى اليوم، حيث تستمر بعملياتها “الإرهابية ضد المدنيين وممارساتها المشبوهة”، كما استهدف مؤخراً أحد مشافي مدينة عفرين بشكل مباشر وأدى ذلك لاستشهاد 24 مدنياً.

وأردف: “إن آفاق الحل السياسي لاتزال مغلقة، بسبب تعمد نظام الأسد عرقلة العملية ولأنه بطبيعته نظام مارق لا يلقي بالاً للقرارات الدولية؛ لا سيما بعد إجراء مهزلة الانتخابات الرئاسية، والتي لاقت رفضاً شعبياً ودولياً”.

ولا تزال قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، تمارس جرائم ممنهجة بحق المدنيين في جميع أنحاء سوريا، تزامناً مع تعطيل للقرارات الدولية لزيادة معاناة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى