أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يصدر بيانًا يدعو فيه المجتمع الدولي للضغط على نظام الأسد وإيقاف المجازر

أصدر الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة اليوم الخميس، بيانًا رسميًا أعلن فيه أن الاتصالات مع الأطراف الدولية مستمرة بخصوص الحملة العسكرية لقوات الأسد والخروقات المستمرة للاتفاقات في إدلب.

وأكد الائتلاف على أن “كل عمليات قوات الأسد وروسيا وإيران هي جرائم حرب سافرة يتم خلالها استهداف المناطق السكنية والمدنيين بالدرجة الأولى باعتبارهم أهدافاً رئيسية، وأن على العالم أن يتحرك لوقف الكارثة التي جرها نظام الأسد  وحلفاؤه على السوريين”.

ولفت الائتلاف في بيانه إلى استمرار الحملة الإجرامية التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه منذ أشهر على ريف حماة الشمالي ومختلف أنحاء ريف إدلب.

وشدد الائتلاف الوطني تأكيده أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسه مجموعة الدول الفاعلة قادرون ومطالبون بوقف الهجمات والجرائم بشكل فوري، خاصة وأن المواقف اللامسؤولة لتلك الدول ساهمت في تعقيد الأوضاع، ما يحملها مسؤولية مضاعفة ويفرض عليها التدخل لوقف المجازر المستمرة والقيام بتحرك دولي يضمن حرية السوريين وحماية المدنيين.

وتعرضت مدينة معرة النعمان مساء أمس لقصف جوي من الطيران الحربي التابع لنظام الاسد، استهدف حي سكني وحديقة عامة، بأكثر من 10 صواريخ دفعة واحدة، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 13 مدنياً وعشرات الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى