أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يطالب الجهات الرسمية اللبنانية بتحمل مسؤولياتها تجاه حرق مخيم المنية

طالب الائتلاف الوطني في بيان له أمس الأحد، الجهات الرسمية اللبنانية بتحمل مسؤولياتها بسبب جريمة حرق مخيم للاجئين السوريين شمال لبنان وعن عجزها المتكرر بحماية اللاجئين أو وقف خطاب التحريض الذي يستهدف اللاجئين.

وأكد الائتلاف الوطني أن السلطات اللبنانية مطالبة بملاحقة الأشخاص المسؤولين بشكل مباشر عن ارتكاب هذه الجريمة ومعاقبتهم وضمان إنزال العدالة بهم كخطوة ضرورية لوضع حد لهذا النوع من الجرائم.

وأضاف الائتلاف الوطني أنه يتابع أوضاع اللاجئين المتضررين بعد جريمة إحراق مخيم اللاجئين السوريين في المنية بلبنان.

 وأوضح أنه يتواصل مع الأطراف والمؤسسات ذات الصلة لتقييم الموقف وضمان تأمين الاحتياجات الأساسية للمتضررين وإعادة بناء خيامهم.

وتوجه الائتلاف بالشكر الجزيل لكل الأطراف والأهالي والمؤسسات المحلية والدولية التي هرعت لتقديم يد العون، كما شكر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية الذي أعلن عن استعداده للتكفل باحتياجات المتضررين.

وأكد ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته، ومطالبته بالعمل على ضمان سلامة وأمن اللاجئين السوريين في لبنان وضرورة القيام بما يضمن لهم حياة كريمة.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي مطالب أيضاً بتحرك عاجل تجاه الأوضاع في سورية بما يشمل وضع إطار متكامل للحل السياسي باعتبار ذلك شرطاً لعودة اللاجئين الطوعية، خاصة وأن ملايين اللاجئين السوريين يفضلون الأوضاع المأساوية والصعبة ومعايشة مختلف أنواع البؤس والشقاء على العودة إلى بيوتهم مع وجود نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى