أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يعقد اجتماع موسع لبحث التحضيرات الأخيرة في اللجنة الدستورية

أكد الائتلاف الوطني السوري، على مشاركته بفعالية وإيجابية في أعمال الدورة الثالثة من اللجنة الدستورية السورية، وحرصه على كشف نوايا نظام الأسد ومدى الجدية في انخراطه بالعملية السياسية في سوريا.

جاء ذلك في اجتماع موسع عقده الائتلاف حضره رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة، إضافة إلى أعضاء الهيئة الرئاسية في الائتلاف وممثلي الائتلاف في هيئة التفاوض واللجنة الدستورية.

وعقد الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً موسعاً، وناقش الحضور الاستعدادات والتحضيرات الأخيرة التي قام بها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية السورية، وجرى استعراض لأهم الأوراق والملفات التي جرى إعدادها.

كما أكدوا على الالتزام بالوصول إلى حل سياسي يستجيب لتطلعات الشعب السوري ويضمن حقوقه ويكفل تحقيق دولة المواطنة المتساوية، وفق القرار 2254، كما شدد على ضرورة كبح نظام الأسد للتوقف عن التهرب من الاستحقاقات الوطنية ومعاناة الشعب السوري بأطيافه كافة ومناقشة جوهر أعمال اللجنة الدستورية.

وطالبوا الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية والإقليمية، بضرورة إعادة تفعيل المسار التفاوضي حول السلال الأخرى بأسرع وقت في جنيف.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى