أخبار سوريا

الائتلاف لفرش: سنبحث أهم القضايا المتعلقة بملف الانتقال السياسي والمعتقلين في مؤتمر بروكسل

توجه وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة رئيس الائتلاف سالم المسلط إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في المؤتمر السادس للمانحين الذي تنطلق أعماله يوم الاثنين القادم، ويستمر على مدى يومين.

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف يحيى مكتبي لفرش: سيكون هناك برنامج إلى عدة لقاءات للوفد المشارك من الائتلاف برئاسة سالم المسلط، مع ممثلي الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري، لبحث أهم القضايا المتعلقة بملف المحاسبة والمعتقلين والانتقال السياسي ودعم المهجّرين واللاجئين”.

وأضاف المكتبي: “أن القضية الأولى التي سوف يتم العمل عليها هي العطالة التي تحف العملية السياسية، وذلك بسبب أن نظام الأسد ليس لديه النية للتقدم في مسار العملية السياسية”.

والقضية الثانية هي الملف الجنائي الجرمي لنظام الأسد وخاصة بعد أن رأى العالم مشاهد لمجزرة حي التضامن التي نشرتها صحيفة الغاردين البريطانية، وسوف نركز كثيراً على تفاصيل هذا الملف”.

والملف الأخير الذي سوف نتطرق له في الاجتماع هو ملف المساعدات الإنسانية ونسعى لأن تكون هناك استجابة من قبل الدول المانحة لتغطية الحالة الكارثية التي يعاني منها الشعب السوري.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لم يدع روسيا إلى مؤتمر بروكسل -6 للمانحين لسوريا والذي سيعقد ما بين 9 و10 مايو في العاصمة البلجيكية بروكسل، وهو مؤتمر دولي سنوي لجمع تبرعات لدعم الشعب السوري الذي يعاني ويلات الحرب، حيث أن روسيا أحد أسباب استمرار تلك المعاناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى