أخبار سوريا

الائتلاف لفرش: ندعو الجهات المانحة للاستجابة لمعاناة النازحين في مخيمات الشمال السوري

وجّه رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، مجموعة من الرسائل إلى الجهات المانحة لسوريا حول احتياجات الشتاء في مخيمات الشمال السوري.

وقال يحيى مكتبي عضو الهيئة السياسية في الائتلاف في تصريح لفرش، إن الرسائل التي وجهها رئيس الائتلاف الوطني للجهات المانحة دولاً ومؤسسات، تهدف إلى وضعها في صورة الحالة الكارثية التي يعاني منها النازحين في فصل الشتاء، جراء البرد الشديد والأمطار الغزيرة التي تضرر خيامهم.

وذكر “مكتبي”، أنه بناءً على تقدير احتياجات النازحين التي قامت به وحدة تنسيق الدعم، تم وضع خارطة لهذه الاحتياجات، وأنه سيتم متابعة ردود الدول والمنظمات على هذه الرسائل، راجياً أن تكون هذه الاستجابات على مستوى المعاناة، وألا تحدث الحالة الكارثية التي تصيب النازحين في كل فصل شتاء.

ووفق ما أعلن الائتلاف الوطني، فإن سالم المسلط بعث رسائل إلى كل من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”صندوق قطر للتنمية”، و”الهلال الأحمر القطري”، و”هيئة الهلال الأحمر الإماراتية”، وممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس.

ويعاني النازحين في مخيمات الشمال السوري أوضاعاً صعبة في كل فصل شتاء، جراء الأحوال الجوية السيئة، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين لتخفيف معاناتهم في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى