أخبار سوريا

الائتلاف يؤكد على أهمية الدور العربي في الملف السوري

يعتزم الائتلاف الوطني برئاسة سالم المسلط إجراء زيارة يوم غدٍ الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة الملف السوري مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال يحيى مكتبي عضو الهيئة السياسية بالائتلاف لفرش، إن الزيارة تأتي في إطار تفعيل النشاط الدبلوماسي والسياسي بما يتعلق بالملف السوري، نظراً لأهمية الدور العربي ومواقف بعض الدول التي تدعم مطالب السوريين المحقة بنيل الحرية والعدالة والديمقراطية.  

وأضاف “مكتبي”، إن رئيس الائتلاف سالم المسلط سيلتقي يوم الغد بأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ لمناقشة تطورات الأوضاع السورية على الصعيد السياسي، مؤكداً أن اللقاء سيناقش محاولات نظام الأسد المستمرة ومراوغته بما يتعلق بالعملية السياسية وعرقلته الدائمة لكافة جولات المفاوضات السابقة التي جرت معه.

وأوضح، أن الهدف من الزيارة يتمثل بحث الجامعة العربية لممارسة الضغوط على نظام الأسد لدفعه للقبول بالمسار السياسي، ولمطالبتها بدعم محاسبته في المحافل الدولية على خلفية الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوريين، لا سيما تلك المتعلقة بالأسلحة الكيميائية واستمراره باعتقال الآلاف في سجونه.

وتحدث “مكتبي” عن أهمية الدور العربي في الملف السوري لدعم مبدأ محاسبة المتورطين وعدم إفلاتهم من العقاب، وما تمارسها إيران من دور تخريبي في سوريا وعدة بلدان عربية، لافتاً إلى أهمية دور الدول العربية في وضع حد لتلك الممارسات الغير قانونية التي ترتكبها إيران من خلال ميليشياتها في سوريا.  

وتأتي زيارة الائتلاف الوطني بعد يومين من اجتماع تنسيقي في العاصمة الأمريكية واشنطن، بين المبعوث الأمريكي إلى سوريا “إيثان غولدريتش” وممثلي دول غربية وعربية بينها بريطانيا وفرنسا والسعودية وقطر لمناقشة العملية السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى