أخبار سوريا

الاتحاد الأوربي: حكم المحكمة الألمانية بحق ضابط سابق لدى نظام الأسد “تاريخي”

وصف الاتحاد الأوربي اليوم الجمعة، بالحكم الذي صدر عن المحكمة الألمانية بحق ضابط سابق رفيع المستوى لدى نظام الأسد بـ “التاريخي”.

جاء ذلك في بيان للاتحاد الأوربي أصدره المتحدث باسمه بيتير ستانو وقال: إن الاتحاد رحب بالحكم على الضابط السابق لدى نظام الأسد برتبة عقيد أنور رسلان المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والذي قضى بسجنه مدى الحياة.

وأوضح البيان، أن هذا الحكم صدر خلال أول محاكمة على مستوى العالم في أعمال تعذيب مورست تحت إشراف نظام الأسد ويمثل “خطوة مهمة إلى الأمام في سبيل مكافحة الإفلات عن العقاب وضمان العدالة والمساءلة في سوريا”.

وشدد البيان على أن الاتحاد الأوروبي كان وسيظل يدعم الجهود الرامية إلى جمع أدلة تمهيداً لمحاكمات جديدة في مخالفات مزعومة في سوريا، خصوصاً من قبل الآلية الدولية المحايدة المستقلة” (IIIM) ولجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعتين للأمم المتحدة.

وحكمت المحكمة الألمانية أمس الأربعاء بالسجن مدى الحياة على أنور رسلان الذي هرب من سوريا عام 2012، وتمكن من الحصول على لجوء في ألمانيا، بقتل عشرات المعتقلين وتعذيب أربعة آلاف على الأقل في “فرع الخطيب” الأمني في دمشق في عامي 2011 و2012، ورفض المدان كافة الاتهامات الموجهة إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى