أخبار سوريا

الاتحاد الأوربي يعلن عن تخصيص 325 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوربي أمس الخميس، عن تخصيص مبلغ مالي كبير لمساعدة طالبي اللجوء في تركيا.

وأكد بيان صادر عن المفوضية الأوربية، أن الاتحاد الأوربي خصص 325 مليون يورو لدعم اللاجئين داخل تركيا، والتي بدورها تستضيف نحو 4 ملايين لاجئ، بينهم نحو 3.7 ملايين سوري.

وقال البيان: “خصص الاتحاد الأوروبي 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لصالح طالبي اللجوء في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023”.

ولفت البيان الأوروبي إلى أن البرنامج يوفر دعماً نقدياً شهرياً لأكثر من 1.5 مليون طالب لجوء في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشدداً أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار البرنامج تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء المحتاجين، مبينًا أن الدعم المذكور سيمكن طالبي اللجوء من تلبية احتياجاتهم مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

ولفت البيان إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أعلنت في 25 يونيو/ حزيران الماضي أنهم يعدون لحزمة دعم بقيمة 3 مليارات يورو بغية دعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا، مشددًا أن الدعم الإضافي هذا هو جزء من تلك الحزمة.

وكانت بيانات رسمية محدثة من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية كشفت مؤخراً أن عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة ارتفع إلى 3.72 مليون شخص بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى