دولي

الاتحاد الأوروبي يحذر من انتشار متحور كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم

أطلقت أوروسولا فون دير لاين رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، تحذيراً عاجلاً بشأن انتشار سلالة ” B.1.1.529″ الجديدة من فيروس كورونا.

وأعربت دير لاين في مؤتمر صحفي عقدته في بروكسل، عن قلقها من أن المتحور الجديد يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء العالم في غضون بضعة أشهر.

وحول القادمين من المناطق التي تنتشر فيها السلالة الجديدة من الفيروس وضرورة التزامهم بقواعد الحجر الصحي الصارمة، صرحت دير لاين أنها تحدثت إلى العلماء ومصنعي اللقاحات حول الوضع، وأنهم يدعمون اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع الانتشار الدولي للمتحور الجديد.

ودعت فون لاين الذين لم يلقحوا بعد باللقاحات المضادة لكورونا، إلى ضرورة الإسراع في التطعيم بأقرب وقت ممكن.

وإثر إعلان علماء من جنوب أفريقيا يوم الخميس عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، أعادت بعض الدول الأوروبية والآسيوية تشديدها لقيود السفر إلى أراضيها عقب الإعلان عن المتحوّر، حيث فرضت الحكومة البريطانية حظراً على رحلات الطيران من دولة جنوب أفريقيا وبلدان مجاورة، وطالبت مواطنيها القادمين منها بالخضوع لحجر صحي وقائي.

ونقلت رويترز عن “وكالة الأمن الصحي البريطانية” أن السلالة المتحورة “تحتوي على بروتين تاجي يختلف تماماً عن البروتين الموجود في فيروس كورونا الأصلي الذي صنعت لقاحات كورونا على أساسه الأمر الذي يثير مخاوف بشأن مدى فعالية اللقاحات الراهنة الفعالة مع السلالة دلتا شديدة العدوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى