الأخباردولي

الاتحاد الأوروبي يدعو اليونان إلى وقف عمليات طرد المهاجرين

طالبت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي “إيلفا يوهانسون أثينا” الحكومة اليونانية بوقف عمليات الترحيل العنيفة وغير القانونية ضد المهاجرين.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها يوهانسون على حسابها أمس الخميس، بعد محادثات عبر تقنية الفيديو مع ثلاث وزراء يونانيين، دعت فيها إلى إيقاف الإجراءات العنيفة وغير القانونية بحق المهاجرين.

وأوضحت يوهانسون أن عملية حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي أمر واجب، لكن عمليات الإبعاد العنيفة وغير القانونية للمهاجرين يجب أن تتوقف فورًا.

وبيَّنت بعض التحقيقات التي أعدتها صحيفة “لايت هاوس ريبورتس” ونشرت في عدد من الصحف الأوروبية، من بينها “لوموند” الفرنسية ودير شبيغل الألمانية، شهادات ووثائق مرئية لمهاجرين رووا أنّ الشرطة اليونانية جنّدتهم قسراً لطرد مهاجرين آخرين نحو تركيا.

ونشرت وكالة “أف ساين” اليونانية اليوم، طلباً مقدماً من المفوضية الأوربية يعد الأول من نوعه، موجهاً إلى الحكومة اليونانية بالوقف الفوري لكافة عمليات ترحيل وصد اللاجئين الواصلين إلى اليونان.

وتنفي السلطات اليونانية عمليات الإبعاد غير القانونية للمهاجرين التي تُتَّهَم بها في التحقيقات التي تعدّها وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية.

وتوصل الاتحاد الأوروبي وتركيا في 18 مارس/آذار 2016 إلى اتفاق لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا وتسهيل إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى