أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمر “دعم سوريا والمنطقة” في بلجيكا

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، أنه سيستضيف الدورة السادسة من مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” يومي التاسع والعاشر من مايو المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل إن المؤتمر سيشهد مشاركة ممثلين عن حكومات ومنظمات دولية وإقليمية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن مؤتمر بروكسل كما في السنوات السابقة سيسمح للمجتمع الدولي بإعادة تأكيد التزامه تجاه الشعب السوري وتجاه الدول التي تساعده. وأضاف المتحدث أن المؤتمر سيوفر للسوريين منبرا لسماع صوتهم.

وتعهد المانحون الدوليون، في المؤتمر الخامس العام الماضي، بتقديم 6.4 مليارات دولار من أجل مساعدة السوريين داخل البلاد وفي دول الجوار.

وشارك في مؤتمر بروكسل الخامس حول دعم سوريا والمنطقة الذي عقد افتراضياً بسبب جائحة كوفيد-19 أكثر من 50 دولة و30 منظمة دولية، في أكبر حملة سنوية لمساعدة المتضررين من الحرب.

وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة إن هناك حاجة لأكثر من 10 مليارات دولار في العام 2021، منها 4,2 مليارات دولار للإغاثة الإنسانية داخل سوريا والباقي للاجئين المنتشرين في دول المنطقة. ويستقبل لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر 80 في المئة من السوريين الذين لجؤوا إلى دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى