غير مصنف

البنتاغون: أي عملية عسكرية غير منسقة من قِبَل تركيا ستكون مصدر قلق

نقلت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة بالعربية مساء أمس السبت، عن المتحدث باسم “البنتاغون”، شون روبرتسون، أول تعليق لأمريكا، على تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشن عملية عسكرية، خلال الساعات القادمة على منطقة شرق الفرات على طول الحدود السورية التركية.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” إن: “أي عملية عسكرية غير منسقة من قِبَل تركيا ستكون مصدر قلق بالغ، لأنها ستقوض مصلحتنا المشتركة المتمثلة في شمال شرق سوريا”.

وأوضح روبرتسون أن: “الولايات المتحدة تركز على إنجاح عمل آلية الأمان في شمالي سوريا، معتبرًا أن ذلك هو أفضل طريق للأمام”.

وأوضح روبرتسون أن: “أي عملية عسكرية غير منسقة من قِبَل تركيا ستكون مصدر قلق بالغ، لأنها ستقوض مصلحتنا المشتركة المتمثلة في شمال شرق سوريا”.

وشدد أن: “واشنطن تعمل عن كثب مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي “الناتو من أجل التنفيذ السريع للآلية الأمنية، وفي الوقت المحدد، أو قبل الموعد المحدد، في العديد من المجالات، منوهًا على استمرارية تنفيذ الخطة في مراحل محددة وبطريقة منسقة وتعاونية”.

يشار أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن صباح أمس السبت، عن اعتزام تركيا تنفيذ خلال الساعات القليلة القادمة عملية عسكرية جوية وبرية، ضد ميليشيا قسد شرقي الفرات على طول الحدود السورية التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى