دولي

البنتاغون ينفي وجود قوات أمريكية في قاعدة عسكرية استهدفتها روسيا غربي أوكرانيا

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وجود أي قوات أمريكية في قاعدة “يافوريف” العسكرية غربي أوكرانيا، التي قصفتها القوات الروسية بـ 30 صاروخاً ليل السبت-الأحد.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي خلال مقابلة مع شبكة “ABC”، إن قوات بلاده غادرت القاعدة العسكرية غربي أوكرانيا، قبل أسابيع.

واعتبر كيربي أن “وصول القصف الروسي إلى قاعدة عسكرية في يافوريف بالقرب من الحدود البولندية الأوكرانية يشير إلى توسيع روسيا لأهدافها”.

وأضاف “كيربي”، أن استهداف روسيا للقاعدة التي تقع على مقربة من الحدود البولندية-الأوكرانية يدل على رغبتها بتوسيع نطاق عملياتها العسكرية، لكنه اعتبر أن هذا الهجوم يعكس نوعاً من الإحباط نتيجةً لعدم سرعة التقدم البري في أوكرانيا.

وأكد في وقت سابق، أن القوات الروسية تواجه عوائق تتعلق بالإمدادات اللوجستية والمقاومة العنيفة من قبل الجيش والمقاومة الأوكرانيين.

وتدخل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها التاسع عشر، في ظل تباطء التقدم البري للقوات الروسية، ما دفعها لتشديد الضغوطات على العاصمة كييف وقصف مواقع في العديد من المدن.

وتسببت الهجمات الروسية على قاعدة “يافوريف” العسكرية غربي أوكرانيا، بمقتل 35 شخصاً وإصابة 134 آخرين، بحسب ما أعلنه حاكم المنطقة “مكسيم كوزينسكي”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس، إن قواتها استهدفت قاعدة عسكرية يتمركز بها مقاتلين أجانب غربي أوكرانيا، فيما قالت نظيرتها الأوكرانية، إن القاعدة تضم قوات حفظ سلام.

وتعتبر القاعدة كميدان تتدرب فيه القوات الأوكرانية على أيدي مدربين أجانب، لا سيما أمريكيين وكنديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى