دولي

البيت الأبيض يلغي حظراً فرضه ترامب على التحاق المجنسين بالجيش الأمريكي

أعلن البيت الأبيض عن إلغاء الحظر المفروض من قبل الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، على التحاق المجنسين بالجيش الأمريكي.

وأصدر البيت الأبيض بياناً قال فيه: “لن يصبح أفراد الجيش بعد الآن عرضة لاحتمال التسريح أو الفصل على أساس هويتهم الجنسية”، وأضاف البيان أن “الرئيس بايدن يؤمن بأن الهوية الجنسية لا يجب أن تكون عائقاً أمام الخدمة في الجيش، وأن قوة أمريكا تكمن في تنوعها”.

وفي عام 2019، كان 8980 من العابرين جنسياً في الخدمة بالجيش، بحسب بيانات لوزارة الدفاع (البنتاغون) حللها مركز “بالم” البحثي الذي لا يهدف للربح.

وكان ترامب قد أعلن على تويتر في عام 2017 أن بلاده لن “تقبل أو تسمح” للأمريكيين من العابرين جنسياً بالخدمة في الجيش، مشيراً إلى أن الأمر يتسبب في “تكاليف طبية باهظة وإرباك”.

وبدأ سريان الحظر في أبريل/ نيسان 2019. وسُمح للجنود العابرين جنسياً الموجودين في الخدمة بمواصلة عملهم، بينما مُنع دخول مجندين جدد من العابرين جنسيا.

وأدخل وزير الدفاع آنذاك، جيم ماتيس، تعديلات طفيفة على السياسة، بحيث تقتصر على الأفراد ممن لديهم تاريخ من اضطراب الهوية الجنسية، أو حين لا يتطابق النوع البيولوجي للشخص مع هويته.

وقال بايدن مراراً إنه يخطط لإلغاء الحظر، إذ تُعد هذه الخطوة أحدث مثال لاستخدام بايدن الأوامر التنفيذية من أجل إلغاء سياسات من عهد ترامب.

وقبل مراسم التنصيب، أفادت مذكرة أصدرها رون كلاين، الذي يتولى حالياً منصب كبير موظفي البيت الأبيض، بأن بايدن يخطط لأن يعمل خلال أسبوعه الأول كرئيس على “تعزيز المساواة ودعم المجتمعات الملونة والمجتمعات المحرومة الأخرى”.

وأصدر بايدن بالفعل أوامر لوقف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، وإلغاء الحظر على دخول المسافرين من دول ذات غالبية مسلمة، وإطلاق مبادرة لتحسين المساواة العرقية.

المصدر: عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى