دولي

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 4 طائرات روسيا خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت القيادة الجوية الأوكرانية في بيان لها اليوم الإثنين، إنه تم إسقاط 3 مروحيات وطائرة مسيرة روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالتزامن مع قصف روسي عنيف تتعرض له مدينة لفيف الواقعة غربي أوكرانيا.
وأضافت القيادة أنه “خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسقطنا مروحية من طراز KA-52 Alligator، ومروحيتين من طراز Mi-24، ومسيرة من طراز Orlan-10”.
وبحسب وكالة “أسوشيتيد برس”، قال الحاكم الإقليمي لمدينة لفيف الأوكرانية ماكسيم كوزيتسكي اليوم في تصريحات على “تليغرام”، إن المدينة تعرضت لقصف جوي ومدفعي عنيف من قبل القوات الروسية، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين ودمار هائل في الممتلكات.
من جهته أتهم ميخائيلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني خلال تغريدة على “تويتر”، “روسيا بمهاجمة المدن الأوكرانية بهمجية وارتكاب المجازر بحق المدنيين أمام كل العالم وكأنه يحق لهم ذلك”.
وقالت النيابة العامة الأوكرانية في بيان اليوم الاثنين، أن عدد الأطفال الذين قتلوا منذ 24 شباط الماضي 205 أطفال إصابة 362 طفلاً آخرين نتيجة قصف الجيش الروسي على المدن والبلدات الأوكرانية
وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط موسكو لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو” والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى