دولي

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لميليشيا حزب الله على الحدود اللبنانية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنّ قواته قصفت مواقع لميليشيات حزب الله على الحدود مع لبنان رداً على إطلاق نار استهدفها ليلاً، في تصعيد خطير بين الطرفين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه “خلال نشاط عملياتي في شمال إسرائيل، ليلة الثلاثاء، تمّ استهداف جنود من الجيش الإسرائيلي بإطلاق نار. لقد رددنا بالنيران، وطائراتنا قصفت نقاط مراقبة لحزب الله قرب الحدود”.

وأضاف “هذا حدث خطير ونحن مستعدّون دوماً لمحاربة أي تهديد لحدودنا”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق مساء الثلاثاء، عدداً من القنابل المضيئة قرب بلدات وقرى لبنانية جنوبية، خلال عملية تمشيط واسعة على الحدود، بعد وقوع “حادث أمني”.

وسُمعت أصوات انفجارات في قرى وبلدات القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، ناجمة عن إطلاق إسرائيل قنابل مضيئة قرب مستعمرة المنارة المشرفة على بلدة ميس الجبل الجنوبية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب: “حادث أمني على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية، تم إغلاق بعض الطرقات. والتفاصيل قيد الفحص”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الحادث وقع في منطقة كيبوتس بمزرعة تعاونية “مانارا” (المنارة) في منطقة الجليل الأعلى، وهي متاخمة للحدود اللبنانية.

ونقلت القناة الإسرائيلية “12” عن مصادر في الجيش قولها إن إطلاق نار وقع من داخل الأراضي اللبنانية تجاه قوة عسكرية إسرائيلية من دون إصابات بشرية ولا أضرار مادية.

وتوعدت ميليشيا “حزب الله”، في يوليو/تموز الماضي، بالرد على مقتل أحد عناصره في هجوم جوي قالت إن إسرائيل نفذته على موقع قرب العاصمة السورية دمشق.

ويتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، منذ فترة، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من الجانبين، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى