أخبار سوريا

الجيش التركي يثبت نقطة عسكرية في البردقلي.. ورتل آخر يصل أطراف أريحا بإدلب

ثبتت القوات العسكرية التركية اليوم الاثنين 17 شباط، نقطة عسكرية جديدة لقواتها في قرية البردقلي الواقعة بين مدينتي سرمدا والدانا بريف إدلب الشمالي، في وقت وصلت قوات عسكرية أخرى إلى قرية نحليا شمال غرب مدينة أريحا لم تعرف وجهتها بعد.

وقال ناشطون: إن طائرات نظام الأسد الحربية استهدفت منطقة معترم غربي مدينة أريحا، في منطقة قريبة من الرتل العسكري التركي المتواجد هناك، لمنعه من تثبيت أي نقطة قريبة من الأوتستراد الدولي حلب اللاذقية.

ويوم السبت 15 شباط، ثبتت القوات التركية نقطتين عسكريتين لقواتها على أطراف مدينة دارة عزة الشرقية، في حين ثبتت نقطة أخرى على أطراف بلدة ترمانيين بريف إدلب الشمالي.

وسبق أن ثبتت القوات التركية يوم الجمعة، نقطة تمركز جديدة لقواتها بالقرب من بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي، بعد يومين من تثبيت نقطة على الطريق الواصل بين بلدة الجينة ومدينة الأتارب غربي حلب، في وقت وصلت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها لمشارف الأتارب من الجهة الشرقية.

وكانت ثبتت في 8 شباط الجاري، نقطة لها في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، بعد يوم من تثبيت نقطة في منطقة الإسكان العسكري شرقي مدينة إدلب مركز المحافظة، سبقها تثبيت عدة نقاط في مطار تفتناز وحول مدينة سراقب.

وأيضا ثبتت القوات العسكرية التركية، أربع نقاط عسكرية لقواتها حول مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي الشرقي لتطوق المدينة من محاورها الأربعة، هي نقطة معمل السيرومات شمال جسر سراقب، ونقطة كازية الكناص شرق مدينة سراقب، ونقطة الصوامع مرديخ جنوب مدينة سراقب، ونقطة معمل حميشو غرب مدينة سراقب.

ويأتي التصعيد المتواصل بعد إمهال الرئيس التركي، لقوات نظام الأسد حتى نهاية فبراير للانسحاب من كل المناطق المحيطة بنقاط المراقبة التركية، لافتاً إلى أنه أبلغ بوتين بأن تركيا ستقوم بما يلزم إذا لم تنسحب قوات نظام الأسد إلى المناطق التي حددها اتفاق سوتشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى