أخبار سوريا

الجيش التركي ينشئ 3 نقاط مراقبة جديدة على أطراف أم 4 بريف جسر الشغور

أنشأ الجيش التركي اليوم الإثنين، 3 نقاط مراقبة عسكرية جديدة غربي إدلب، في بلدة بداما وبلدة الناجية وقرية الزعينية بريف جسر الشغور.

وثبتت القوات العسكرية التركية عدة نقاط عسكرية خلال اليومين الماضيين بمناطق قريبة من الطريق الدولي “أم 4” في وقت تشهد مناطق ريف إدلب الغربي، تحركات عسكرية كبيرة وعمليات رصد وتثبيت نقاط، بالتوازي مع استمرار دخول القوات.

وقال ناشطون، إن مناطق ريف إدلب الشمالي والغربي، تشهد تحركات عسكرية تركية مكثفة خلال الأسبوع الجاري، مع استطلاع عدة مواقع غربي إدلب على طريق “أم 4” في نية لتثبيت نقاط جديدة هناك لتأمين الطريق الدولي قبل افتتاحه.

ويأتي إنشاء الجيش التركي للنقاط الجديدة بعد دخول تعزيزات ضخمة خلال اليومين الماضيين، تضمنت آليات عسكرية ودبابات وناقلات جند وغرف إسمنتية مسبقة الصنع.

وكانت قد انطلقت دورية تركية يوم أمس الاحد، من قرية الترنبة الواقعة غرب مدينة سراقب، حيث سارت على أوتستراد الـ “أم 4” وصولاً إلى منطقة مصيبين بريف إدلب.

ويأتي تسيير الدوريات التركية تزامناً مع الاتفاق الروسي التركي على وقف إطلاق النار بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد وعودة النازحين إلى مناطقهم جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى