أخبار سوريا

الجيش الوطني لفرش: إفشال عملية إرهابية وإلقاء القبض على الفاعلين في مدينة عفرين

أصدر الجيش الوطني السوري، بيان حول عملية إلقاء القبض على خلية لقوات سوريا الديمقراطية، كانت تحاول تنفيذ عدة عمليات إجرامية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال المقدم مهند حسين قائد الشرطة في مدينة عفرين لفرش أونلاين: “تم الاشتباه بامرأتين من قبل الشرطة داخل المدنية أثناء تجولهن في السوق الرئيسي للمدينة والمعروف باسم شارع راجو، بعدها تم التواصل مع بقية الأقسام المعنية بهذا الأمر للمجيء، ليتم إلقاء القبض على المرأتين ونقلهن خارج السوق وتفتيشهن، ليتبين بعد ذلك أن المرأتين ترتديان أحزمة ناسفة”.

وأضاف الحسين: أنه “تم التعرف على هوية الإرهابيتين بعد التحقق وقد اعترفا بكامل الخطة الموضوعة لزعزعة الأمن ونشر الرعب وترويع المدنيين وقتلهم، وشرحتا ما وصلتا إليه في الخطة الموضوعة من قوات سوريا الديمقراطية”.

وأوضح، أنه ” تم التحقق من طريقة ومكان دخولهما إلى منطقة عفرين بالتفصيل، وقد تم تسليم الإرهابيتين إلى الجهات المختصة أصولا لينالوا جزاء ما تورطتا به”.

وأكد، أننا “نعمل على حماية السكان داخل مدينة عفرين، وإيقاف جميع العمليات الإرهابية”.

وسبق أن شهدت مدينة عفرين تفجيرات عديدة كان آخرها، في 5 تموز/يوليو الجاري، تفجير طال مدينة عفرين ناجم عن عبوة ناسفة داخل سيارة ما تسبب بوقوع شهيد وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى