أخبار سوريا

الجيش الوطني يغلق معبر “عون الدادات” بعد أيام من افتتاحه

أغلق الجيش الوطني، اليوم الإثنين، المعبر الوحيد المخصص لعبور المدنيين بين مناطق سيطرته ومناطق سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، شمالي منبج شرقي حلب، وذلك بعد 4 أيامٍ من إعادة افتتاحه.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن إغلاق المعبر في وجه المدنيين تقرر ابتداءً من صباح اليوم الإثنين وإلى أجل غير مسمى دون توضيح أسباب ذلك، مع التنويه إلى أن العبور التجاري ما زال مستمراً.

وأوضح المراسل، أن أسباب إغلاق المعبر تتعلق بالتدابير الأمنية المتخذة عند الدخول إلى المنطقة أو الخروج منها، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

وكان الجيش الوطني أعلن افتتاح معبر “عون الدادات” من طرفه في 14 الشهر الحالي، لكنه ما لبث أن أغلقه بعد ساعات بسبب حادثة إطلاق نار، ليعود في اليوم التالي بإعادة افتتاحه.

وقد أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في 11 الشهر الحالي، إيقاف العمل بكافة القرارات الصادرة بخصوص إغلاق المعابر الحدودية في المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق سوريا بعد إغلاقها في آذار الماضي بسبب كورونا.

ويعتبر معبر “عون الدادات” الوحيد المخصص لعبور المدنيين بين المناطق المحررة ومناطق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، فمنذ فتح المعبر عبر آلاف المدنيين بالاتجاهين من منبج إلى المناطق المحررة وبالاتجاه المعاكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى