أخبار سوريا

الحريري لأبو الغيط: لا بد من موقف عربي فاعل في الملف السوري وايقاف المذبحة

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، داخل مقر الجامعة العربية في مدينة نيويورك، وطالبه بدور عربي فاعل في الملف السوري، واتخاذ مواقف جادة وحازمة تجاه ما يتعرض له المدنيون على الأراضي السورية وخاصة في إدلب.

وبحث الطرفان الكارثة الإنسانية في مناطق خفض التصعيد، وعلى الأخص الوضع الحساس في إدلب، بسبب الحملة العسكرية التي يقودها نظام الأسد منذ شهر نيسان الماضي، إضافة إلى إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن تشكيل اللجنة الدستورية.

وأكد الحريري على ضرورة التحرك العربي لوقف المذبحة المستمرة في سورية، والعمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل، وإدخال المساعدات للمحتاجين، مشدداً على التمسك بحق الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة، وتحقيق التغيير الديمقراطي الكامل.

ولفت إلى أن نظام الأسد لا يزال يصر على استخدام القوة لقمع ثورة الشعب السوري معولاً على مساعدة رعاته لتحقيق الحل العسكري الدموي.

وعبر الحريري عن أمانيه بأن تكون اللجنة الدستورية بداية لعملية انتقال سياسي حقيقي في البلاد، مؤكداً على أن ذلك الانتقال يتم بالتطبيق الكامل للقرار الدولي 2254.

وأشار إلى ضرورة الشروع بتطبيق المسائل الهامة الأخرى التي تضمنها القرار، وعلى رأسها إطلاق سراح المعتقلين وتوفير البيئة الآمنة والمحايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى