غير مصنف

الحكومة التركية: عملية نبع السلام مستمرة ولن نفاوض عليها

أكدت الحكومة التركية استمرار عميلة نبع السلام لطرد ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية من مناطق شرق الفرات شمالي سوريا، معربة عن رفضها لأي وساطة تهدف لوقف العملية.

وشدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في مقابلة مع الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله” على: “رفض بلاده عرضاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوساطة بين أنقرة وميلشيا قوات سوريا الديمقراطية لوقف عمليتها العسكرية”.

وأضاف تشاووش أوغلو: “لا وساطة ولا تفاوض مع إرهابيين، والشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو أن يلقي هؤلاء الإرهابيون السلاح، لقد جربنا في السابق الحل السياسي في تركيا ورأينا ما حدث”.

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن: “بلاده تمتلك 3 خيارات للتعامل مع عملية “نبع السلام” الجارية في شمال شرق سوريا لإنشاء المنطقة الآمنة”.

ونوه ترامب في تغريدة له: “لدينا 3 خيارات إما إرسال آلاف من جنودنا ونحقق نصرا عسكريا، أو نوجه ضربة مالية لتركيا، أو الوساطة بين تركيا والأكراد”.

يشار أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن يوم الأربعاء الفائت، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية عسكرية أطلق عليها اسم “نبع السلام” في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى