محليات

الحكومة المؤقتة لفرش: يتعين على الجهات الغير حكومية الحصول على شهادات تسجيل قانونية

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة، تعميماً قالت فيه: “إنه يتعين على جميع المنظمات الأجنبية الراغبة في افتتاح مكاتب أو فروع أو ممارسة أي نشاط أو فعّالية أو ورشات عمل في المناطق المحررة، العودة لمديرية الشؤون الاجتماعية”.

وأضافت الوزارة، بخصوص نشاط المنظمات الأجنبية في المناطق المحررة، “يجب أن تتقدم من خلال ممثلها القانوني في المنطقة بطلب خطي إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والتنسيق معها قبل البَدْء بالأنشطة”.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول مدير شؤون المنظمات في الحكومة السورية المؤقتة، هشام حوى: “أن موضوع تسجيل الجمعيات والمنظمات الإنسانية موجود في الحكومة منذ بداية تأسيسها، حيث تقوم هذه المنظمات بالتواصل مع الحكومة للحصول على شهادات تسجيل لممارسة نشاطها بشكل قانوني”.

وأضاف “حوى”: “أن هذا التعميم صدر للتأكيد على القرارات الصادرة سابقاً، من قبل الحكومة السورية المؤقتة، ونتيجة وقوع عدد من المخالفات في أنشطة بعض الجهات في الفترة الأخيرة”، مشيراً أن “هذه النشاطات كانت مخالفة لأعراف وقيم الشعب السوري ولثورة الحرية والكرامة”.

وأوضح، “لدينا إحصائية عن السنوات السابقة، ما يقارب 62 جهة (منظمة-جمعية-فرق تطوعية)، ويتم التواصل معهم بشكل دائم لتحديث بياناتها وإصدار شهادات تسجيل جديدة لهم.

وبالنسبة لعدم التزام بعض الجهات لهذا التعميم، يؤكد مدير شؤون المنظمات في الحكومة السورية المؤقتة، هشام حوى، أنه سيتم التعامل مع الموضوع من خلال الجهاز القضائي الموجود في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى