أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: روسيا ونظام الأسد وراء استمرار معاناة ساكني مخيم الركبان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية: “إن المسؤولية عن مخيم الركبان الواقع عند الحدود الأردنية في جنوب شرقي سوريا، تقع على عاتق حكومة نظام الأسد وروسيا، وسط مطالب بمنح الإذن لوزارة الدفاع الأمريكية والتحالف الدولي لتقديم الغذاء والدواء والضروريات الصحية بانتظام عبر قاعدة التنف”.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية: “نواصل حث نظام الأسد وروسيا على السماح بوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى قاطني الركبان”.

ودعت “المنظمة السورية للطوارئ”، ومقرها واشنطن، إدارة بايدن إلى الاعتراف علناً بأن عملية المساعدة التي تقدمها الأمم المتحدة قد فشلت في تزويد مخيم الركبان بمساعدة مستدامة.

وطالبت المنظمة، الولايات المتحدة بمنح الإذن لوزارة الدفاع الأمريكية والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لتقديم الغذاء والدواء والضروريات الصحية بانتظام عبر قاعدة “التنف” المجاورة للمخيم، أو تسهيل الإجلاء الآمن لنازحي مخيم الركبان، إلى مناطق خارج سيطرة نظام الأسد.

يأتي ذلك في وقت تتواصل المعاناة والكارثة الإنسانية لقاطني مخيم الركبان الواقع عند مثلث الحدود “العراقية – السورية – الأردنية”، في البادية السورية بريف حمص الشرقي وقرب قاعدة التنف الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى