أخبار سوريا

الخارجية الإيرانية: الضربات الأمريكية على مواقعنا في سوريا والعراق جزء من “غطرستها”

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على قصف مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، فجر اليوم، من قبل القوات الأمريكية.

وقالت الخارجية الإيرانية: “إثارة التوتر في المنطقة ليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية”، مشددة على أن ” الولايات المتحدة تسير في طريق خاطئ، وأن الضربات في سوريا والعراق جزء من غطرستها”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، “ننصح الإدارة الأمريكية الجديدة في الولايات المتحدة بتغيير مسارها بدلا من خلق أزمة وخلق مشاكل لشعوب المنطقة، وأن تترك لشعوب المنطقة تقرير مصيرهم دون تدخلاتها”،

وأشار أنه “يتعين على واشنطن تصحيح أخطائها وإيقاف تدخلاتها في المنطقة”، وأضاف: “أفعال أمريكا تزعزع أمن المنطقة وهذا لن يصب في صالحها”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها الجوية قصفت “منشآت تخزين سلاح للمليشيات الإيرانية” في موقعين واحد داخل سوريا وآخر في العراق.

وأفادت الوزارة في بيان بأن القصف “يأتي ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الميليشيات على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق”.

وذكرت مصادر إعلامية عراقية أن القصف الأمريكي على المنطقة الحدودية (العراقية-السورية) أدى إلى مقتل 4 عناصر من لواء 14 في الحشد الشعبي، وبثت صورا لهم إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمواقع المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى