أخبار سوريا

الخارجية التركية تحتج على افتتاح ممثلية للإدارة الذاتية في سويسرا

استدعت وزارة الخارجية لتركية، القائم بأعمال سفارة سويسرا، وذلك للاحتجاج على افتتاح ممثلية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والتي تعتبرها أنقرة مرتبطة بتنظيمات “إرهابية”، في جنيف.

ورفضت الخارجية التركية في بيان لها، افتتاح ممثلية تدعم تنظيمات “إرهابية” مثل قوات سوريا الديمقراطية والقوات الكردية، حسب وصف البيان.

وقال البيان: “إننا نحتج على سياق مساعي الإدارة الذاتية في افتتاح ممثليات لها في سويسرا وألمانيا وفرنسا والسويد”، مشيراً “طالبنا من القائم بالأعمال السويسري إيضاحًا بشأن الموضوع”.

وأضاف البيان: “أن القائم بالأعمال السويسري أكد، على أنه لا ينبغي السماح بأي شكل من الأشكال للمنظمة الإرهابية الدموية والجماعات المرتبطة بها، بممارسة محاولات الدعاية وكسب الشرعية تحت مسميات مثل الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، ويجب وقف الدعاية الإرهابية فورا”.

وأكد، أن تركيا ستواصل بحزم كفاحها ضد القوات الكردية المصنفة منظمة “إرهابية” من قبل الاتحاد الأوروبي أيضًا، والجماعات التابعة لها في كل مكان.

وأوضح القائم بالأعمال السويسري، “أنه من الضروري عدم احتضان المنظمات الإرهابية”، محذراً من أن هذه التنظيمات قد تصيب سويسرا يوماً ما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى