أخبار سوريا

الخارجية التركية: لا يمكن للمجتمع الدولي اعتبار الانتخابات الرئاسية بسوريا شرعية

أبدت الخارجية التركية اعتراضها على الانتخابات الرئاسية في سوريا، المقرر إجراؤها في 26 مايو المقبل، وقالت: “إنه لا يمكن اعتبارها شرعية من قبل المجتمع الدولي”، في وقت ترفض جل الدول الغربية وأمريكا ومناطق شمال سوريا تلك الانتخابات وتعتبرها مسرحية هزلية.

وأكد الممثل الرسمي لوزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش، في بيان، اليوم الجمعة أن: “الانتخابات الرئاسية، التي أعلن عنها نظام الأسد في 26 أيار 2021 تتعارض مع معايير خارطة الطريق، التي طرحها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأضاف: “الانتخابات التي حرمت ما يقرب من 7 ملايين سوري من الحق الانتخابي، بعيدة كل البعد عن الحرية والنزاهة، لا يمكن اعتبارها شرعية من قبل المجتمع الدولي”.

وكان أكد ستيفان ديوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الانتخابات الرئاسية التي ينوي نظام الأسد إجرائها في سوريا، ليست جزءا من العملية السياسية التي ينص عليها القرار 2254 لمجلس الأمن.

واعتبر كلاً من رئيس الائتلاف الوطني ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، أن الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد إجراؤها في مايو المقبل، غير شرعية ومسرحية هزلية، داعيين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بدفع نظام الأسد للانخراط بالحل السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى