أخبار سوريا

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة الأميركية ارتكبت جرائم حرب في سوريا

قال المتحدث باسم الوزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في بيان: “إن الولايات المتحدة الأميركية ارتكبت جرائم حرب في سوريا”.

وأضاف ليجيان: “دخلت الأزمة السورية عامها الحادي عشر، ولم ينته التدخل العسكري الأميركي في سوريا، مما تسبب في معاناة عميقة للشعب السوري وخلق كوارث إنسانية مروعة”.

وأشار ” أن القوات الأميركية شنت ما أسمته الحملة الجوية الأكثر دقة في التاريخ في الرقة، مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 1600 مدني، وفقا لتقرير صادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، التابعة للأمم المتحدة في أيلول 2019″، مضيفاً: “أن بعض الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة عبارة عن هجمات عشوائية أخفقت في التمييز بين الأهداف العسكرية والأعيان المدنية، الأمر الذي انتهك بشدة القانون الدولي وقد ترقى إلى مستوى جريمة حرب”.

وتابع: “يجب على الولايات المتحدة أن تنظر بجدية في هذه الجرائم الخطيرة، وأن تعاقب بصرامة مرتكبيها والمتواطئين معها، وأن تظهر صدقها في إصلاح طرقها بأفعال حقيقية”.

يذكر أن الصين تعد من أبرز الدول الداعمة لنظام الأسد، سياسيا واقتصاديا، وقد وقفت إلى جانبه في مجلس الأمن حين استخدمت حق الفيتو إلى جانب روسيا لمواجهة إصدار قرارات مصيرية تعاقب نظام الأسد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى