أخبار سوريا

الدفاع التركية: نبذل الكثير من الجهود للحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها تواصل بذل الجهود من أجل الحفاظ على الهدنة المعلنة في محافظة إدلب في 5 آذار الماضي، في ظل التصعيد العسكري لقوات نزام الأسد وروسيا.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية بينار قره، في موجز صحفي، إن “الجيش التركي يواصل بذل الجهود من أجل الحفاظ على الهدنة المعلنة بإدلب في 5 من آذار الماضي، ووقف نزيف الدماء، وحماية المكاسب التي تحققت في ضمان الاستقرار، وعودة النازحين السوريين إلى ديارهم، ومنع وقوع مأساة إنسانية جديدة”.

وأكدت قره، أن “الجيش التركي يراقب المستجدات في المنطقة عن قرب بالتنسيق مع الجانب الروسي، ويتخذ كافة التدابير للحفاظ على سلامة القوات التركية بالمنطقة”.

وشنت طائرات العدوان الروسي في 26 تشرين الماضي، غارة جوية على معسكر تابع للجبهة الوطنية للتحرير بالقرب من الحدود التركية ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا من “فيلق الشام”.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العدوان الروسي ضد الجبهة الوطنية للتحرير، مؤكداً أن هذا يشير إلى عدم دم روسيا للاستقرار والسلام في سوريا.

وسبق ان حذرت الأمم المتحدة في 21 من الشهر الماضي من “استمرار الأعمال العدائية في شمال غربي سوريا بشكل شبه يومي على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار”.

وكان الرئيسان التركي والروسي توصلا، في 5 من آذار الماضي، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، غير أن قوات نظام الأسد وحلفائها انتهكوا ذلك الاتفاق مراراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى