أخبار سوريا

الدفاع التركية: هجمات نظام الأسد في إدلب تسببت بمقتل 19 مدنياً خلال الشهر الماضي

قالت وزارة الدفاع التركية، إن 19 مدنياً قتلوا على أيدي قوات نظام الأسد خلال شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، جراء الهجمات العسكرية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان، “أن العمليات العسكرية التي قامت بها قوات نظام الأسد في إدلب خلال الشهر الماضي، تسببت بمقتل 19 مدنياً وإصابة 72 آخرين بينهم أطفال”. 

وأشارت، “أن القوات التركية حيدت 279 “إرهابياً” في الأراضي التركية وخارجها خلال أكتوبر الماضي”.

ولفتت إلى أن السلطات التركية تمكنت من القبض على 471 شخصاً بينهم 38 أثناء محاولتهم دخول البلاد بطريقة غير شرعية.

ويأتي بيان الدفاع التركية يوم أمس الإثنين، بعد يوم من قمة أردوغان-بوتين في العاصمة الإيطالية روما على هامش اجتماعات قمة العشرين.

وكان الرئيسان التركي والأمريكي ناقشا خلال قمتهما في روما، العديد من الملفات بينها العملية السياسية في سوريا وإيصال المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان، والانتخابات الليبية والوضع في شرق البحر المتوسط وملف طائرات F35.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا في تقرير له، مقتل 137 مدنياً في إدلب منذ شهر حزيران الماضي جراء استمرار التصعيد العسكري من قبل نظام الأسد على المنطقة.

يشار أن قوات نظام الأسد تواصل تصعيدها ضد محافظة إدلب في خرقٍ لاتفاقية الخامس من آذار الموقعة بين الجانبين التركي والروسي، ويشمل التصعيد القصف الجوي الذي طال مخيمات للنازحين ومناطق بالقرب من الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى