أخبار سوريا

الدفاع المدني: أطلقت فرقنا حملات توعوية لطلاب المدارس حول التعامل مع مخلفات الحرب

زار فريق التوعية في الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، عدداً من المدارس والمساجد في ريف إدلب، ضمن حملة توعوية لتقديم معلومات توعوية للأطفال حول الذخائر غير المنفجرة وتدابير الأمن والسلامة وطريقة الإبلاغ عنها في حال مصادفتها.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول عضو المكتب الإعلامي في الدفاع المدني بإدلب، فراس الخليفة، “إن فرقنا تعمل بشكل دائم ضمن حملات وزيارات توعوية للمدارس من أجل توعية الطلاب وتعريفهم على أشكال الحقيقية لمخلفات الحرب كالقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة”.

وأضاف الخليفة: “أن سبب هذه الحملات الرئيسي، لتفادي إصابة الأطفال في حال اقتربوا من تلك المخلفات، حيث نقوم بتوعيتهم للابتعاد عن أي جسم غريب وإبلاغ البالغين وبدورهم يقومون بإبلاغ أقرب مركز لنا في المنطقة”.

وأكد أن فرقهم تستجيب لجميع النداءات وفي أي وقت كان حول البلاغات عن وجود أجسامٍ غريبة وذخائر غير منفجرة، موضحاً “أن الفرق تقوم بالقدوم على الفور وإزالة هذه المخلفات وإتلافها لضمان سلامة الأهلي المواطنين، كما لدينا فرق أخرى تمشط الأماكن الحيوية لتفادي التعرض لحوادث مماثلة”.

وعن سبب استهداف الحملة التوعوية لأطفال المدارس يقول عضو المكتب الإعلامي: “تعتبر الزيارات مستمرة ودورية ونركز على أطفال المدراس كونهم الأكثر عرضةً لحوادث انفجار مخلفات الحرب التي شنتها روسيا”.

ومن جانبها قالت العضو بالدفاع المدني، ندى زعار الراشد “إن فرقنا كثفت جلسات التوعيه خلال هذا الشهر، حيث وصلت جلسات التوعيه خلال شهر آذار الى ١٩جلسه استهدفت خلالها ١٩ مدرسه وتم توعيه الأطفال عن الذخائر غير المنفجره واخطارها

يذكر أنه حصلت عدة حوادث لانفجار مخلفات الحرب آخرها يوم أمس على أطراف مدينة معرة مصرين في مخيم مريم حيث أصيب طفلان بانفجار جسم مجهول اقتربا منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى