محليات

الدفاع المدني: استجبنا لعشرات المخيمات المتضررة وفتحنا غالبية الطرق المغلقة جراء العاصفة الثلجية

تضررت عشرات المخيمات في منطقة شمال غربي سوريا، يوم أمسٍ الأحد، جراء العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة.

وقال المتطوع في الدفاع المدني منذر معدل لفرش، إن فرقهم عملت طيلة الساعات الماضية على مساعدة قاطني المخيمات المتضررة عبر تثبيت وتدعيم خيامهم.

وشملت الأعمال الخدمية التي قامت بها فرق الدفاع المدني فتح الطرقات الغير سالكة نتيجة التراكمات الثلجية لمساعدة المدنيين في الوصول إلى مدنهم وبلداتهم في أرياف إدلب وحلب، كما وسحبت ما يزيد عن 20 آلية كانت قد انزلقت أو تعرضت لحوادث، وفق ما أضافه “معدل”.

وأشار، إن الفرق أجلت مساء أمسٍ الأحد سبع عائلات تقطن في بناء معرض للانهيار نتيجةً لقصف جوي روسي سابق في مدينة بنش شرقي إدلب.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا تضرر 44 مخيماً في شمال غربي سوريا جراء العاصفة المطرية والثلجية التي ضربت المنطقة خلال الأيام الأخيرة، 24 منها تضرر أمسٍ الأول.

وأشار الفريق، أن فرق الميدانية تتابع عمليات الإحصاء وتوثيق مختلف الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في المنطقة، مؤكداً أن حجم التدخل من قبل المنظمات الإنسانية لمساعدة المتضررين لا يرقى إلى حجم الكارثة الكبيرة.

ودعا الفريق كافة الفعاليات المدنية والمحلية والمنظمات الإنسانية للتحرك الفوري للمساهمة في تخفيف وطأة المعاناة المتزايدة للنازحين وعدم الانتظار حتى انتهاء المنخفض الجوي الحالي.

ويعيش أكثر من مليون ونصف مدني في مخيمات شمال غربي سوريا، تفتقد غالبيتها إلى البنية التحتية الأساسية في الحد من تأثيرات العوامل الجوية السائدة حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى