أخبار سوريا

الدفاع المدني السوري: مستعدون لتقديم المساعدة وإنقاذ أكبر عدد من الأوكرانيين

أبدا الدفاع المدني السوري المعروف باسم “الخوذ البيضاء” استعدادهم لمساعدة الأوكرانيين على تنظيم طلائع المستجيبين والمسعفين، خلال هذا النزاع الذي قد يمتد طويلاً، بحسب صحيفة الواشنطن الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن “الدفاع المدني تعرض لهجمات عسكرية روسيا مدة سبع سنوات ورغم ذلك مستعدون لتقديم المساعدة للأوكرانيين، وأن الشعب الأوكراني بحاجة إلى كل مساعدة يمكنه تلقيها لإنقاذ أرواح أكبر عدد ممكن من المدنيين الأبرياء”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس منظمة الدفاع المدني رائد الصالح قوله: “إننا هنا لنساعد إخوتنا وأخواتنا في أوكرانيا بأي طريقة ممكنة، وذلك لأن هدف بوتين هو كسر إرادة المدنيين من أبناء الشعب، لافتاً أن الجيش الروسي بلا مبدأ، ولا يحترم حقوق الإنسان، ولا يلتزم بأية معايير أو أخلاق”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “بالرغم من اعتراف الغرب ببطولة متطوعي الخوذ البيضاء وشجاعتهم، فإن هذه المنظمة تتعرض باستمرار للاستهداف عبر حملة تضليل كبيرة تطلقها الحكومة الروسية ونظام الأسد، حيث يتم اتهام أفراد تلك المنظمة زوراً وبهتاناً بأنهم إرهابيون”.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاع المدني السورية يعمل على إنقاذ المدنيين، وإخراجهم وتقديم الإسعافات الأولية لهم تحت القصف منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى