أخبار سوريا

الدفاع المدني: على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات جدية لإيقاف القتل في سوريا

طالب الدفاع المدني السوري أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري واتخاذ خطوات جدية في إيقاف القتل في سوريا ومحاسبة نظام الأسد وروسيا على جرائمهم.

جاء ذلك من خلال منشور للدفاع المدني على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أكد استمرار قوات نظام الأسد وروسيا بتصعيدها على مناطق ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، واستهدافها لمنازل المدنيين وآلياتهم وممتلكاتهم، موقعة شهداء وجرحى وخسائر مادية، بهدف نشر الذعر بين الأهالي وفرض حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

وحذر الدفاع المدني من كارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيمات النزوح، في حال استمر التصعيد بهذه الوتيرة والتي تنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا.

وسبق أن ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة في ريف إدلب، يوم الجمعة 22 تموز، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، باستهداف مزرعة لتربية الدواجن على أطراف قرية الجديدة في ريف إدلب الغربي.

تشهد أرياف إدلب وحلب وحماة تصعيداً مكثفاً من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي منذ 15 يوماً تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى