محليات

الدفاع المدني لفرش: إحصائيات الحوادث المرورية شمال غربي سوريا مخيفة

شهدت منطقة شمال غربي سوريا، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي، ارتفاع وتيرة الحوادث المرورية، الأمر الذي خلف عشرات الوفيات ومئات الإصابات في صفوف المواطنين.

وقال فراس خليفة المسؤول الإعلامي في منظمة الدفاع المدني بإدلب لفرش أونلاين: “إن حوادث السير في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي”.

وأضاف “خليفة”، أن فرق الدفاع المدني استجابت لأكثر من 1245 حادث مروري منذ بداية العام الحالي، الأمر الذي تسبب بوفاة 40 شخصاً بينهم 9 أطفال و6 سيدات، إضافة إلى إصابة أكثر من 1200 مواطن.

ونوه “خلفية”، أن الإحصائية الخاصة لحوادث السير في المناطق المحررة، تشمل الحوادث التي استجابت لها فرق الدفاع المدني السوري، مشيراً، أن عدد الحوادث التي حصلت في المنطقة بفوق الإحصائيات المعلن عنها.

وعزى “خليفة”، الأسباب في ازدياد وتيرة الحوادث المرورية إلى سوء البنية التحتية للطرقات في المناطق المحررة، نتيجةً لعمليات القصف التي طالتها من قبل قوات نظام الأسد والطائرات الروسية، إضافة إلى لجوء المواطنين للطرق الفرعية والترابية الغير مخدمة وهو ما تسبب بازدياد تلك الحوادث.

واعتبر “خليفة”، أن السرعة المتهورة وعدم اتباع قواعد السير والمرور وقيادة الأطفال تحت سن الثامنة عشر للدرجات والسيارات، من الأسباب الإضافية لارتفاع معدلات الحوادث المرورية.

ودعا المسؤول الإعلامي في منظمة الدفاع المدني السوري، السائقين إلى ضرورة اتباع قواعد السير للتخفيف قدر المستطاع من الحوادث المرورية.

وأكد “خليفة”، أن الحل الوحيد لوقف نزيف الطرقات، يتمثل باتباع السائقين لإرشادات السلامة الخاصة بالمرور وتفقد الآليات قبل قياداتها، والالتزام بقواعد السير والحد من السرعة الزائدة، وضرورة تجنب قيادة الأطفال للدراجات النارية والسيارات.

يذكر أن مواطناً قتل وأصيب آخرين بينهم أطفال مساء أمسٍ الإثنين، جراء تصادم سيارتين على طريق إدلب-باب الهوى بالقرب من بلدة “كفريا” شمالي إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى