محليات

الدفاع المدني لفرش: 41 حالة غرق في المسطحات المائية بالشمال السوري منذ مطلع العام الحالي

وثق فريق الدفاع المدني، 41 حالة غرق في المسطحات المائية بالشمال السوري، منذ مطلع العام الحالي، رغم جميع التحذيرات التي يطلقها بين الحين والآخر.

وقال إبراهيم أبو الليث مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني بريف حلب الشرقي لفرش، إن فرق الإنقاذ المائي انتشلت أمس السبت، جثة تعود لشاب غرق في نهر الفرات بجرابلس شرقي حلب، أثناء إنقاذه أخيه وأخته قبل أن يتمكن الفريق من إنقاذهما.

وأضاف المدير، نحذر المدنيين بعدم السباحة في نهر الفرات وبحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر العاصي كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

وأكد المدير على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة بينهم، وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ بالإضافة إلى إخبار الدفاع المدني بأسرع وقت ممكن.

وكان الدفاع المدني السوري قد أصدر في وقت سابق، مجموعة إرشادات للأهالي في الشمال السوري، أهمها أنه على الأهالي أخذ احتياطات الأمن والسلامة أثناء السباحة، وعدم الابتعاد عن حافة المسطح المائي لمسافات بعيدة أثناء تواجدهم داخل المياه.

وتسجل مناطق الشمال السوري بشكل مستمر الكثير من حالات الغرق أثناء السباحة في المسطحات المائية والبحيرات المنتشرة هناك رغم جميع التحذيرات التي يطلقها الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى