محليات

الدفاع المدني يحذر المدنيين شمالي سوريا من رياح شديدة مترافقة مع عاصفة غبارية

حذر الدفاع المدني السوري اليوم السبت، الأهالي من هبات رياح قد تتجاوز سرعتها 70 كم/سا شديدة مترافقة بعاصفة غبارية وارتفاع لدرجات الحرارة.

وقال الدفاع المدني عبر منشور على صفحته الرسمية “فيسبوك”: “نذكر أهلنا المدنيين في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن تجمع المياه وتشكل السيول لحمايتهم حماية أطفالهم”.

وأضاف على الأهالي في المخيمات شمالي سوريا، عدم إشعال النار في محيط الخيام، وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد والابتعاد عن الأبنية التي تعرضت لقصف سابق من قوات نظام الأسد.

وأردف، على الأخوة السائقين تفقد الحالة الفنية للسيارات (المكابح، والأضواء بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية) وتخفيف السرعة، ويفضل عدم ركوب الدراجات النارية إلا عند الضرورة.

واقتلعت الرياح الشديدة التي هبّت مساء أمس الجمعة، عدداً من الخيام في المخيمات المنتشرة بمنطقة شويحة قرب مدينة الباب شرقي حلب.

ولا تتحمل معظم الخيام في مناطق شمالي سوريا العواصف الهوائية، نظراً لأن جزءاً منها تالف نتيجة الظروف الجوية، من حرارة مرتفعة في الصيف ودرجات حرارة ما دون الصفر في الشتاء، مع انقضاء العمر الافتراضي لكثير من الخيام، التي لجأ النازحون إلى ترقيعها يدوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى