محليات

الدفاع المدني يحذر من ارتفاع حصيلة الحرائق في الشمال السوري

ارتفعت حصيلة الحرائق في الشمال السوري، منذ كانون الثاني من العام الحالي، إلى نحو 100 حريقاً من بينها 20 حريقاً في المخيمات.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني فراس خليفة: “في كل شتاء يرتفع عدد الحرائق في مناطق شمال غربي سوريا بسبب سقوط المدافئ في المنازل أو الخيام بسبب عدم تثبيتها بشكل جيد أو مواقد الطبخ، ما يؤدي لخسائر بشرية ومادية للمدنيين”.

وأضاف خليفة: “مع بداية العام الحالي ارتفعت حصيلة الحرائق إلى 100 حريق في عموم المناطق المحررة شمالي سوريا في المنازل والمخيمات، أسفر عنها 6 مدنيين بينهم 4 أطفال، وأُصيب أكثر من 15 آخرين بحروق من بينهم 9 أطفال”.

وتابع: “نُهيب بالأهالي المدنيين تثبيت المدافئ بشكل جيد وإبعاد المواد القابلة للاشتعال وعدم مغادرة المنزل وتركها مشتعلة”، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني المختصة بإطفاء الحرائق، تقوم بالاستجابة في حال حدوث أي حريق في البيوت أو في المخيمات وتقوم بإخمادها بشكل احترافي.

يذكر أن فِرق الدفاع المدني السوري تقوم بزيارات توعوية في مخيمات حول مدينة إدلب بهدف تعريف المدنيين بطريقة استخدام معدات الإطفاء وأسباب نشوب الحرائق وكيفية التعامل معها والسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى